"مخاوف من انهيارات في المسجد الأقصى

anfasse

أعربت دوائر فلسطينية مقدسية والعديد من مواطني حي وادي حلوة في بلدةسلوان المقدسية الواقعة مباشرة جنوب المسجد الأقصى المبارك عن مخاوف منوقوع انهيارات في الشارع الرئيسي في وادي حلوة.

التفاصيل

المعصراوي يحذّر من ضياع دولة التلاوة

anfasse

فجر شيخ عموم المقاريء المصرية الدكتور أحمد عيسي المعصراوي مفاجأة من العيار الثقيل إذ أكد أن دولة التلاوة في مصر مهددة بالانهيار وأنه رغم تزايد عدد حفظة القرآن الكريم في مصر إلا أن مستوي الأداء القرآني في تراجع وعدد المتقنين يقل بشكل ملفت

التفاصيل

المتشددون.. أضرّوا بالإسلام

anfasse

اختلط الحابل بالنابل واختلف الفقهاء وتضاربت فتاواهم فسالت الكثير من دماء المسلمين والأبرياء‏!!‏ تشدد المتشددون وغالوا في دينهم فتشوهت صورة الإسلام في كل مكان‏.‏ تناسيالجميع مقولة الإمام الشافعي رأينا صواب يحتمل الخطأ ورأي غيرنا خطأ يحتملالصواب‏..‏ وتمسك كل برأيه وجعل من فتواه المرجع والملاذ والمنقذ لعامةالمسلمين‏!!‏

التفاصيل

صور نادرة لحج موسم 1953

anfasse

صورة نادرهجدا مأخوذة من مجلة ناشينال جيوغرافي الامريكية والذي نشر في شهر يوليوعام 1953 م والصور التقطت بعدسة طالب مسلم اسمه عبدالغفور شيخ من اصلباكستاني والذي يعمل مع والده بجنوب افريقيا ارسله والده لدراسة ادارةالاعمال في جامعة هارفارد الامريكية.

التفاصيل

الأربعين بدعة وفاعلها مأزور غير مأجور


الرياض: أفتى الدكتور عبد العزيز الفوزان الأستاذ في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن أربعين الميت المنتشرة في بعض الأقطار الإسلامية بدعة ، فاعلها مأزور غير مأجور.
وأكد أن القول الشائع عند العامة من أن روح الميت تبقى في بيته أربعين يوما، لم يرد عليه دليل في السلف ،والمؤسف أن من يرددون هذا الكلام يبنون عليه بدعه مشتهرة في أكثر البلاد الإسلامية ، وهى الأربعينية بحيث بعد مرور أربعين يوما تذبح الذبائح ويقام الاحتفال لوداع الروح ، وهكذا البدع تولد بدعا كما أن السيئة تجر إلى أخرى ،وهذه الأفعال لا صحة لها من الشرع ، ومن يفعلها فإنه مأزور غير مأجور.
وأضاف في لقائه مع برنامج" فتوى" الذي تبثه فضائية دليل أن الرسول صلى الله عليه وسلم: قال "إن من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ،فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدى ،عضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار".
وأوضح أن سماع الميت لصوت من يخاطبه أو يزوره اختلف فيه العلماء ،فمن العلماء من يرى أنه يسمع من يأتيه ؛ واستدلوا ببعض الأحاديث كقول الرسول عليه الصلاة والسلام : "إنه ليسمع قرع نعالهم إذا انصرفوا عنه بعد دفنه "،وأيضا حديث النبي عليه الصلاة والسلام في قتلى بدر من شيوخ قريش لما أخذ يناديهم ، وهو راجع إلى المدينة "يا عتبة بن ربيعه، يا شيبه بن ربيعه، يا أبا عمرو بن هشام، يا فلان يا فلان ! أوجدتم ما وعدكم ربى حقا ؟ فإني قد وجدت ما وعدني ربى حقا . فقال له عمر رضي الله عنه : يا رسول الله، ماذا تكلم ؟ جثث قد أرمت ؟! ،فقال عليه الصلاة والسلام: والله ما أنتم بأسمع لما أقول منهم " وهذا يدل على أن الميت يسمع الأحياء حين يخاطبونه بخير أو شر .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
 
 

إحصائيات الزوار

Free counters!

ترتيب الموقع

لمراسلة مدير الموقع

Email me