"مخاوف من انهيارات في المسجد الأقصى

anfasse

أعربت دوائر فلسطينية مقدسية والعديد من مواطني حي وادي حلوة في بلدةسلوان المقدسية الواقعة مباشرة جنوب المسجد الأقصى المبارك عن مخاوف منوقوع انهيارات في الشارع الرئيسي في وادي حلوة.

التفاصيل

المعصراوي يحذّر من ضياع دولة التلاوة

anfasse

فجر شيخ عموم المقاريء المصرية الدكتور أحمد عيسي المعصراوي مفاجأة من العيار الثقيل إذ أكد أن دولة التلاوة في مصر مهددة بالانهيار وأنه رغم تزايد عدد حفظة القرآن الكريم في مصر إلا أن مستوي الأداء القرآني في تراجع وعدد المتقنين يقل بشكل ملفت

التفاصيل

المتشددون.. أضرّوا بالإسلام

anfasse

اختلط الحابل بالنابل واختلف الفقهاء وتضاربت فتاواهم فسالت الكثير من دماء المسلمين والأبرياء‏!!‏ تشدد المتشددون وغالوا في دينهم فتشوهت صورة الإسلام في كل مكان‏.‏ تناسيالجميع مقولة الإمام الشافعي رأينا صواب يحتمل الخطأ ورأي غيرنا خطأ يحتملالصواب‏..‏ وتمسك كل برأيه وجعل من فتواه المرجع والملاذ والمنقذ لعامةالمسلمين‏!!‏

التفاصيل

صور نادرة لحج موسم 1953

anfasse

صورة نادرهجدا مأخوذة من مجلة ناشينال جيوغرافي الامريكية والذي نشر في شهر يوليوعام 1953 م والصور التقطت بعدسة طالب مسلم اسمه عبدالغفور شيخ من اصلباكستاني والذي يعمل مع والده بجنوب افريقيا ارسله والده لدراسة ادارةالاعمال في جامعة هارفارد الامريكية.

التفاصيل

عالم سعودي: يجوز للحائض مس المصحف

أكد عميد كلية الشريعة السابق في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميةبالسعودية الدكتور سعود الفنيسان، جواز مس المرأة الحائض للمصحف ولا حرجفيه وليس كما يراه البعض.
وأضاف الفنيسان،في تصريح لجريدة "عكاظ"السعودية، "إن الحديث الوارد في هذه المسألة والذي جاء في فقه السنن عندابن ماجه وعند الترمذي والذي نصه لا تقرأ الحائض ولا الجنب شيئا من القرآنحديث ضعيف السند، بسبب أحد رواته كما أن أهل العلم لم يحتجوا به".
وبينالفنيسان أن التمسك بالحديث السابق معناه مكوث المرأة نصف عمرها بلا قراءةللقرآن، وهذا مخالف لمعنى التدبر فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنالمرأة تجلس شطر دهرها على هذه الحالة أي الحيض والشطر كما هو متعارفالنصف.
وذكر أن الفتوى التي لا تجوز ذلك جالبة للعسر، لذا كان من رحمة الله إباحة مسها "أي المرأة"
للمصحف أثناء حيضها بل جعل حياتها طبيعية.
ولفتإلى أن الحائض يباح لها الحضور للمساجد كما أفتى بذلك العلماء واللجنةالدائمة، سواء كانت معلمة أو طالبة علم ولم يأت ما يمانع حضورها ومسهالكتاب الله سوى هذا الحديث الضعيف، وأما الجنب فقد جاءت الآية بلزوماجتنابه المساجد.
وأشار الفنيسان إلى العبرة والحكمة من عدم قضاءالحائض للصلوات التي فاتتها بينما تقضي الصيام، وذلك لما في قضاء الصلواتمن المشقة عليها ففي اليوم الواحد يفوتها خمس صلوات وبالتالي احسب كم عددالأيام وأنظر كم شهر تستمر على حالتها، بينما قضاء الصيام لابد منه خاصةأنه محدود الأيام ويمكن قضاؤه على مدار سنة كاملة.
وتطرق إلى مسألةأخرى متعلقة بمس المصحف للمحدث قائلا: "اختلف العلماء في جواز مسه لمنعليه الحدث الأصغر، مشيرا إلى أن الصحيح في هذه المسألة جواز المس ولاينبغي التشدد في الأمر من قبل البعض، لكن الحدث الأكبر هو الذي لا لمسفيه". مستشهدا بأحد أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لما أصابته الجنابةاعتزل المسجد فافتقده النبي وقال له أين كنت، قال إني كنت نجسا قد أجنبت،فقال له الرسول "إن المؤمن لا ينجس" فالمسألة لا تكمن في نجاسة أو ماشابهه بل هو دين وحكمة ربانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
 
 

إحصائيات الزوار

Free counters!

ترتيب الموقع

لمراسلة مدير الموقع

Email me