"مخاوف من انهيارات في المسجد الأقصى

anfasse

أعربت دوائر فلسطينية مقدسية والعديد من مواطني حي وادي حلوة في بلدةسلوان المقدسية الواقعة مباشرة جنوب المسجد الأقصى المبارك عن مخاوف منوقوع انهيارات في الشارع الرئيسي في وادي حلوة.

التفاصيل

المعصراوي يحذّر من ضياع دولة التلاوة

anfasse

فجر شيخ عموم المقاريء المصرية الدكتور أحمد عيسي المعصراوي مفاجأة من العيار الثقيل إذ أكد أن دولة التلاوة في مصر مهددة بالانهيار وأنه رغم تزايد عدد حفظة القرآن الكريم في مصر إلا أن مستوي الأداء القرآني في تراجع وعدد المتقنين يقل بشكل ملفت

التفاصيل

المتشددون.. أضرّوا بالإسلام

anfasse

اختلط الحابل بالنابل واختلف الفقهاء وتضاربت فتاواهم فسالت الكثير من دماء المسلمين والأبرياء‏!!‏ تشدد المتشددون وغالوا في دينهم فتشوهت صورة الإسلام في كل مكان‏.‏ تناسيالجميع مقولة الإمام الشافعي رأينا صواب يحتمل الخطأ ورأي غيرنا خطأ يحتملالصواب‏..‏ وتمسك كل برأيه وجعل من فتواه المرجع والملاذ والمنقذ لعامةالمسلمين‏!!‏

التفاصيل

صور نادرة لحج موسم 1953

anfasse

صورة نادرهجدا مأخوذة من مجلة ناشينال جيوغرافي الامريكية والذي نشر في شهر يوليوعام 1953 م والصور التقطت بعدسة طالب مسلم اسمه عبدالغفور شيخ من اصلباكستاني والذي يعمل مع والده بجنوب افريقيا ارسله والده لدراسة ادارةالاعمال في جامعة هارفارد الامريكية.

التفاصيل

ابن منيع: يجوز تنظيم الحمل عند اللزوم

الرياض: أكد المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن منيع أن تنظيم النسل، الذي يتحرج الكثير منه ظنا بحرمته محل نظر بين العلماء خصوصا أنه من فقه النوازل.
وقال، بحسب جريدة "عكاظ" السعودية، عرض موضوع النسل على هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية فخلصوا إلى قسمين:
أولهما: صدور قرار بجواز تنظيم النسل فيمنع الحمل فترة من الزمن لحاجة المرأة إلى الراحة والاستجمام أو العناية بطفلها، وهذا لا شيء فيه وليس كاعتقاد البعض أنه تعرض ومنع للخلق.
وذكر أن مدة المنع غير محددة؛ فيمكن أن تكون ثلاث سنوات، ويمكن زيادتها أو نقصانها مع استخدام موانع الحمل إن رأت المرأة التنظيم مع زوجها.
قائلا هذا الجواز هو ما أقرته هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية والسبب الحاجة الملحة لهذا التنظيم.
وأشار إلى النوع الثاني المحرم وهو الذي يقطع فيه النسل نهائيا دون وجود الأسباب المبررة كالمرض ونحوه بل لحجة أن البعض يكفيه ولد واحد، وبنت واحدة أو ثلاثة من الأبناء فيلجأ الآباء لقطع النسل وهذا لا يجوز.
وعزا عدم الجواز إلى التعرض والتطاول والخوف من قضاء الله وقدره، والخشية من الرزق.
ووصف هذا النوع بالوقوف أمام حكمة الله تعالى التي يقدرها للبشر. مستشهدا بتوجيه رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعشر الرجال أن يتزوجوا الودود الولود، معللا رسول الله ذلك بقوله: فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
 
 

إحصائيات الزوار

Free counters!

ترتيب الموقع

لمراسلة مدير الموقع

Email me