"مخاوف من انهيارات في المسجد الأقصى

anfasse

أعربت دوائر فلسطينية مقدسية والعديد من مواطني حي وادي حلوة في بلدةسلوان المقدسية الواقعة مباشرة جنوب المسجد الأقصى المبارك عن مخاوف منوقوع انهيارات في الشارع الرئيسي في وادي حلوة.

التفاصيل

المعصراوي يحذّر من ضياع دولة التلاوة

anfasse

فجر شيخ عموم المقاريء المصرية الدكتور أحمد عيسي المعصراوي مفاجأة من العيار الثقيل إذ أكد أن دولة التلاوة في مصر مهددة بالانهيار وأنه رغم تزايد عدد حفظة القرآن الكريم في مصر إلا أن مستوي الأداء القرآني في تراجع وعدد المتقنين يقل بشكل ملفت

التفاصيل

المتشددون.. أضرّوا بالإسلام

anfasse

اختلط الحابل بالنابل واختلف الفقهاء وتضاربت فتاواهم فسالت الكثير من دماء المسلمين والأبرياء‏!!‏ تشدد المتشددون وغالوا في دينهم فتشوهت صورة الإسلام في كل مكان‏.‏ تناسيالجميع مقولة الإمام الشافعي رأينا صواب يحتمل الخطأ ورأي غيرنا خطأ يحتملالصواب‏..‏ وتمسك كل برأيه وجعل من فتواه المرجع والملاذ والمنقذ لعامةالمسلمين‏!!‏

التفاصيل

صور نادرة لحج موسم 1953

anfasse

صورة نادرهجدا مأخوذة من مجلة ناشينال جيوغرافي الامريكية والذي نشر في شهر يوليوعام 1953 م والصور التقطت بعدسة طالب مسلم اسمه عبدالغفور شيخ من اصلباكستاني والذي يعمل مع والده بجنوب افريقيا ارسله والده لدراسة ادارةالاعمال في جامعة هارفارد الامريكية.

التفاصيل

كتاب " الأخلاق" المقرر تدريسه مستوحي من الدين الإسلامي

أكد الدكتور على جمعة مفتي جمهورية مصر العربية أن كتاب الأخلاق الذيسيدرس للطلاب في المراحل الدراسية هو مستوحى من وجهة نظر إسلامية ويدعوإلى الاهتمام برقى الإنسان الذى هو معيار التقدم، ونفي أن يكون هذا الكتاببديلا عن مادة التربية الإسلامية أو المسيحية.
وأوضح مفتي الجمهوريةفي مؤتمر صحفي أجراه مع د . أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم لبيانالخطوط العريضة التي انتهجتها دار الإفتاء في وضع مناهج التربية الإسلاميةأشتملت علي عملية تطوير للأفكار بما لا يتناقض والأصول الشرعية والقيمالإسلامية الثابتة ويتوافق مع التطورات العصرية، مع الوضع في الاعتبارالطبيعة المختلفة للمناهج بما يتناسب مع العقليات الطلابية.
ورفضجمعة أن يتم تفسيرعملية التطوير للمؤلفات الدينية، بمعني فساد المناهجالسابقة وإنما الهدف السعي للتغيير من أجل الأفضل وأن المعايير التي ركزناعليها في التطوير ليست وليدة شهور قليلة بل هي نتاج نحو أكثر من عشر سنواتمن العمل مع الاطلاع على معايير المناهج المصرية أو العربية أو الإسلاميةوالعالمية لنصل الي أكثرها مواكبة للعصر الذي نعيش فيه،للإفادة من التجاربالسابقة.
وعلى الجانب الأخر، أكد د . أحمد زكي بدر وزير التربيةوالتعليم أن السبب في السعي لتطوير مناهج التعليم الديني جاء بعد شكوىالكثيرين داخل المجتمع بسبب الخلل في مناهج التربية، حيث كان بعضها يحويإشارات تفيد بأن هذه المناهج تحتوي على عبارات تحض على التطرف والعنف. رغمأن الدين الإسلامي يشتمل علي السماحة واليسر والسلام والمحبة، ولايوجد فيهما يدعو للعنف والتطرف
وأعلن أنه أرسل كل مناهج التربية الدينية منالصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي إلى فضيلة المفتي لمراجعتهاوبيان النقاط التي يمكن إساءة فهمها وهذه الخطوة سوف تليها خطوات بحيثنلجأ لأصحاب التخصص لمراجعة كافة المناهج التعليمية، فهذه العملية دائمةومستمرة ولا تتوقف عند حد معين .
وسوف يبدأ تطبيق التعديلات التي أبداها فضيلة المفتي بمنهج التعليم الديني فعليًا اعتبارًا من العام الدراسي 2011/ 2012 .

1 التعليقات:

أحمد يقول...

أخيرا انا كنت بفكر في الفكرة دي من زماااان و الحمدلله انها اتعملت بس يا ترى مضمون الكتاب كويس ولا هو كلام و خلاص

تحياتي لك اخي الهاشمي

إرسال تعليق

 
 
 

إحصائيات الزوار

Free counters!

ترتيب الموقع

لمراسلة مدير الموقع

Email me